تدبير ارتفاع الضغط الشرياني
٢٩ مارس ٢٠٢٦
تدبير ارتفاع الضغط الشرياني
يرتكز تدبير ارتفاع الضغط الشرياني على هدف هام جداً، وهو تقليل نسبة حدوث الأمراض القلبية الوعائية مثل الجلطات القلبية والسكتات الدماغية،
ويشمل ذلك النصائح المتعلقة بإنقاص نسبة الصوديوم، أي الملح في الغذاء، والتوقف عن التدخين.
ويجب ألا يُهمل أبداً إجراء العديد من الفحوصات قبل البدء بالعلاج بالأدوية، وهذه الفحوصات تشمل: الكولسترول والدهون الثلاثية،
وكذلك وظائف الكلى ووظائف الكبد ووظائف الغدة الدرقية،
وأيضاً فحص السكر التراكمي أو مخزون سكر الدم. كما أنه من المهم جداً إجراء فحص للبول وفحص تخطيط القلب الكهربائي.









